البمن: أنباء عن سقوط عشرات الجرحى فى اقتحام ساحة الحرية


أفادت تقارير إخبارية اليوم الأحد بأن عددا من الثوار المطالبين بإسقاط نظام الرئيس اليمنى على عبد الله صالح أصيبوا مساء أمس السبت، بعدما اقتحم مسلحون يُعرف عنهم انتماؤهم للحراك الجنوبى الذى يتزعم الاحتجاجات الانفصالية فى جنوب اليمن ساحة الحرية بمدينة عدن وأحرقوا جميع الخيام الموجودة فيها.

ونقلت قناة "الجزيرة" الفضائية عن ناشطين القول إن الاعتداء أسفر عن إصابة خمسة أشخاص برضوض، كما شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من خيام ساحة الحرية عقب الهجوم.

وقال رئيس اتحاد القوى الثورية فى عدن الدكتور عبد الله العليمى، إن عناصر تابعة للجناح المسلح فى الحراك الجنوبى داهموا المخيم مساء السبت واعتدوا بالضرب على من كانوا فيه.

وأضاف العليمى أن الاعتداء تزامن مع مسيرة نظمها الحراك فى بلدة المعلا صوب ساحة الحرية، وأن المهاجمين داهموا الساحة وأحرقوا الخيام ونهبوا جميع محتوياتها من مكبرات الصوت وكاميرات.

وألمح إلى أن المهاجمين أطلقوا النار وضربوا المعتصمين، وأن عشرة أشخاص فى الساحة أصيبوا بجروح جراء الاعتداء، بينهم صحفيون جاءوا لتوثيق حادث الاقتحام وإحراق الخيام.

ووفقا لتقارير محلية، فإن هذا الاعتداء يأتى بعد يوم واحد من تلويح خطيب جمعة الحراك بالمعلا بالحرب الأهلية حين قال: "إن أرادوا الحرب فالحرب، وإنا مستعدون فلا نحن بالعجزة الذين يجلسون بالبيوت وينوحون كالنساء".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com