الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين يدعو دول الخليج لتسليح المعارضة السورية


دعا صلاح الدين سلطان أحد قيادات الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، ملوك وأمراء الخليج، اليوم الجمعة، إلى تسليح المنتفضين السوريين ضد النظام وإرسال قوات درع الجزيرة الخليجى إلى سوريا كما حصل مع البحرين، قائلا "يا ملك السعودية ويا أمير قطر ويا أمراء الأمة أخرجوا السلاح من غمده وأعطوه لهؤلاء الأحرار.. فالصمت هنا جريمة.. كما حركتم درع الجزيرة إلى البحرين حركوه نحو سوريا".

جاء ذلك خلال المهرجان "الإسلامى" الذى نظمه الاتحاد بعد صلاة الجمعة اليوم فى الدوحة لمناصرة سوريا وطلب دعم الثوار ضد نظام الرئيس بشار الأسد، حضره، الشيخ يوسف القرضاوى، وأعضاء المكتب التنفيذى للمجلس الوطنى السورى المعارض.

من جانبه، دعا الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فى خطبة الجمعة التى سبقت المهرجان إلى "نصرة الشعب السورى"، منتقدا بشدة نظام الأسد.

وشهد المهرجان الخطابى هجوما شديدا على روسيا والصين اللتين استخدمتا حق النقض "الفيتو" لمنع تبنى قرار ضد سوريا فى مجلس الأمن الدولى.

ودعا أحد الخطباء الذين تداولوا على المنصة إلى "مقاطعة السلع الروسية والصينية من طرف المسلمين"، فيما قال المعارض السورى هيثم المالح، العضو فى المجلس الوطنى السورى، الذى يعقد اجتماعات فى الدوحة، أنه "ليس لدى النظام السورى إرادة لحل الأمور العالقة".

وكانت الدوحة شهدت الأربعاء الماضى تظاهرة شارك فيها أكثر من ألفى شخص ضد نظام الرئيس السورى وللمطالبة بدعم "الجيش السورى الحر".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com