أمريكا: الشرطة تخلى موقعاً جديداً لحركة احتجاجية فى واشنطن


أزالت الشرطة الأمريكية خياماً من موقع حركة "احتلال" فى وسط واشنطن، أمس الأحد، ولكن المتظاهرين قالوا إنهم حتى بدون الخيام سيواصلون النضال من أجل تحقيق المساواة الاقتصادية وغيرها من القضايا.

ووقف نحو عشرين محتجاً فى فريدم بلازا، على بعد عدة بنايات من البيت الأبيض يراقبون بهدوء شرطة الحديقة الوطنية وعمال وهم يفككون الخيام وحشيات ومتعلقات خاصة، ويضعونها فى أكياس بلاستيكية وعلب من الورق المقوى، مرجعين ذلك لانتهاك قواعد التنزه فى الحديقة. وعلى أطراف الحديقة انتظر ضباط شرطة مجهزون بدروع وأدوات فض شغب وعربة مدرعة.

وكانت هيئة الحديقة الوطنية المسئولة عن صيانة الأراضى التى نصب عليها المحتجون خيامهم، وجهت للمحتجين سلسلة من التحذيرات، بعد أن تعرضت لانتقادات من قبل مشرعين أمريكيين ومسئولين فى المدينة تحدثوا عن ظروف غير صحية. وتحظر الهيئة نصب أى خيام فى فريدم بلازا وأى موقع آخر قريب أخلته الشرطة يوم السبت.

ومنذ أكتوبر احتل أكثر من مئة محتج يؤيدون حركة احتلال وول ستريت مواقع قرب البيت الأبيض للاحتجاج على الفجوة المتنامية فى الدخول بالولايات المتحدة والحرب، وما يرونه يعتبرونه جشع الشركات الكبرى.

وجاء تحرك شرطة واشنطن بعد تحرك قوات الأمن لتفكيك مواقع أخرى تابعة لحركة احتلال فى تكساس وفلوريدا ونورث كارولاينا. ويرى البعض الحركة فى تناقص منذ انطلاق شرارتها الأولى فى احتجاجات بمدينة نيويورك فى سبتمبر.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com