سوريا: 14 قتيلاً برصاص القوات السورية اليوم


أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط 14 قتيلاً اليوم الجمعة برصاص القوات السورية، وذلك في احتجاجات أطلق عليها الناشطون "جمعة عذرًا حماة سامحينا"، لتزامنها مع الذكرى الثلاثين لمجزرة حماة.
وقد واصل الجيش السوري تصعيده في مناطق عدة من البلاد، خصوصًا في ريف دمشق التي شهدت بلداتها ومدنها وصول مزيد من تعزيزات الجيش وعمليات قصف وإطلاق للنيران.
إلى ذلك أكد رئيس "المجلس الوطني السوري" المعارض برهان غليون أن فاروق الشرع نائب الرئيس السوري بشار الأسد لن يكون رئيسًا لنظام، إنما سيكون غطاءًا لنقل السلطة فحسب.
وقال غليون: ""أي مفاوضات قد تجرى في موسكو، يجب أن تركز على نقل السلطة فقط، والأسلوب الوحيد لعدم تهميش الطائفة العلوية في سوريا تقتضي مشاركتها في الثورة".
وأضاف غليون، في حديث إلى صحيفة "الحياة": "المجلس سيقبل بحوار الإيرانيين "إذا أصدروا بياناً اعترفوا فيه بحقوق الشعب السوري وبنظام ديمقراطي في دمشق وبالتخلص من الديكتاتورية الراهنة".
وتوقع أن يتحدث "حزب الله" بلغة مختلفة أيضاً كلياً بعدما يسقط نظام الأسد لأن ليس لديه أي حلول غير التعاون والتنسيق مع سوريا إذا أراد أن يكون فعلاً قوة إيجابية في المنطقة وليس قوة تخريب.
وشدد غليون على أنه يجب أن تكون هناك منظمات نسائية قوية، ولا يمكن النساء أن يأخذن دورهن ومكانهن فقط بالدعاء ولا التمني.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com