مصر: الصحة: ارتفاع عدد المصابين فى اشتباكات وزارة الداخلية إلى 849 حالة


أعلنت وزارة الصحة، أن عدد الإصابات التى تم تسجيلها بين المتظاهرين أمام وزارة الداخلية، ارتفع إلى 849 حالة إصابة، حيث تم نقل 303 مصابين إلى المستشفيات، فى حين إسعاف 546 مصاباً فى موقع الحدث عن طريق سيارات الإسعاف والفرق الطبية.

وقالت الصحة، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات المنيرة العام والهلال وقصر العينى الفرنساوى وأحمد ماهر والجمهورية وجميع الإصابات تعد إصابات بسيطة مابين الاختناقات نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع والكدمات.

إبراهيم: أطلقنا قنابل الغاز عندما حاول "الألتراس" اقتحام الوزارة

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، إنه لم يذهب إلى الفراش منذ وقوع الأحداث الدامية فى بورسعيد ويتابع مجريات الأمور لحظة بلحظة، لافتا إلى أنه أخطر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ومحامين العموم لمتابعة الوقائع، واضطر لإطلاق القنابل المسيلة للدموع على الألتراس الأهلاوى عندما حاولوا اقتحام وزارة الداخلية، مضيفا : أن قانون الإجراءات الجنائية يبيح له ذلك.

وأضاف إبراهيم للإعلامى عماد الدين أديب على قناة "CBC" ، أنه متواجد حاليا داخل مبنى الوزارة، مناشدا كبار الرياضيين بمصر التدخل لاحتواء الأزمة.

وفى سياق آخر ، وعد إبراهيم بعودة حفيدى عثمان أحمد عثمان المختطفين خلال الأيام المقبلة ، مؤكدا أن حوادث السطو المسلح تكررت مؤخرا بسبب الهاربين من السجون الذين يسيرون فى الشوارع طلقاء حاملين الأسلحة المسروقة من الأقسام.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/02/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com