سوريا: الاشتباكات تمتد إلى دمشق وحالات نزوح من الريف


أفاد شهود عيان ومسلحون فى العاصمة السورية دمشق، اليوم الاثنين، بأن اشتباكات متقطعة جرت وسط المدينة بين عناصر الجيش السورى ومسلحين، يعتقد أنهم من الجيش الحر، فيما شهدت مناطق بريف دمشق نزوحاً جماعياً جراء أعمال العنف.

وأوضح شهود عيان لموقع قناة العربية، أن أصوات إطلاق نار كثيفة سمعت فى شارع بغداد وساحة التحرير وسط العاصمة أمس، فيما أكد عنصر من الجيش الحر أن الاشتباكات جرت فى جوبر وامتدت إلى ساحة العباسيين وسط دمشق.

وأوضحت المصادر أن العاصمة شهدت انتشاراً عسكرياً غير مسبوق فى الأماكن العامة، فيما قامت قوات الأمن بزيادة تعزيزاتها العسكرية والحواجز على مداخل الأفرع الأمنية والمناطق الحساسة.

وأكدت المصادر أن اشتباكات متقطعة بين قوات الرئيس السورى وعناصر الجيش الحر جرت أمس فى مناطق داريا وجوبر وحرستا ودوما، مشيرة إلى أن السلطات السورية اقتحمت مناطق المعضمية ودوما ورنكوس، فيما رابطت على حدود حرستا وداريا التى تحاصرها عشر دبابات ومئات عناصر الأمن.

وقال مدنى انتسب للجيش الحر، إن عناصره هاجمت قوات الأمن فى داريا بعد إطلاقها النار على مظاهرة سقط خلالها جرحى من المتظاهرين.

وتفيد الأنباء الواردة من ريف دمشق بأن المناطق الشرقية منها تشهد نقصاً حاداً فى المواد التموينية والطبية، بسبب قطع الإمدادات عنها فى وقت منعت فيه قوات الأسد محطات الوقود من بيع مشتقات النفط للأهالى، وسط انقطاع شبه متواصل للكهرباء والاتصالات والإنترنت.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com