الجزائر: حنون: ال "سى أى أيه" تمول 4 جمعيات لنشر الفوضى


أعلنت لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال اليسارى المعارض فى الجزائر أنها تمتلك أدلة على أن وكالة الاستخبارات الأمريكية "سى أى أيه" تمول 4 جمعيات لنشر الفوضى فى البلاد.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية صباح اليوم الاثنين عن لويزة حنون قولها إنها تمتلك ملفات تؤكد تمويل الاستخبارات الأمريكية لأربع منظمات جزائرية، منها منظمة حقوقية وأخرى جمعية ثقافية من أجل تنفيذ أجندات تخدم المصالح الخاصة التى تنشر الفوضى.

ودعت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائرى المعارض، الحكومة إلى قطع الطريق أمام سعى دول ومنظمات أجنبية لتمويل حملات مرشحين خلال الانتخابات التشريعية المقررة فى مايو القادم.

وكان القيادى فى الاتحاد النقابى العمالى بالولايات المتحدة الأمريكية آلان بنجامين قد كشف النقاب عن أن واشنطن كانت تحضر لمجلس انتقالى فى الجزائر بتواطؤ مع أطراف داخلية لم يكشف عنها.

وقال القيادى العمالى الأمريكى - فى كلمة له خلال مشاركته فى أعمال مؤتمر دولى بعنوان "ضد حروب الاحتلال والتدخل فى الشئون الداخلية للبلدان" والذى نظمه حزب العمال الجزائرى فى شهر ديسمبر الماضى - إن واشنطن كانت تحضر لـ"مجلس انتقالى فى الجزائر" وقد باشرت اتصالات مع أطراف جزائرية لقيادة المجلس على نفس شاكلة المجلس الانتقالى الذى يقوده مصطفى عبد الجليل فى ليبيا.

وأضاف آلان بنجامين أن المشروع كان جاهزا لدى واشنطن حسبما استقاه من معلومات من زملاء له تحدثوا عن وثيقة أمريكية تحمل مسعى "المجلس الانتقالى الجزائرى" يقوده أناس جزائريون.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com