مصر: محامي مبارك في بيروت.. وهل سيعود في 31 ديسمبر؟


أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن فريد الديب - محامي الرئيس المخلوع حسني مبارك - حجز للعودة من بيروت في ديسمبر القادم أي بعد 11 شهرًا كاملة، وذلك بعدما غادر القاهرة متوجهًا إلى بيروت يوم الأحد الماضي.
وأكد المصدر أن رقم تذكرة سفر الديب على خطوط الشرق ٠٧٦٥٥١٩٩٢٥٤٢٠، وأكدت المعلومات أن الديب سيعود للقاهرة يوم 31 ديسمبر على الرحلة رقم 304، أي أن الديب سيغيب عن القاهرة قرابة العام.
وكشفت المصادر لجريدة "اليوم السابع" أن الديب قام الأسبوعين الماضيين ببيع بعض ممتلكاته العقارية وكذلك تحويل بعض من أرصدته المالية في البنوك، وغلق مكتبه منذ أمس الأول.
وقال مصطفى أحمد - أحد المحامين العاملين بمكتب فريد الديب -: إن المعلومات صحيحة، لافتًا إلى أنه تم إغلاق المكتب منذ أمس بالفعل، وأن الديب منحهم إجازة مفتوحة، ولكنه طالبهم بمتابعة سير القضية لحين عودته.
وأكد محمد الجندي - المحامي عن اللواء إسماعيل الشاعر - صحة الخبر، مرجعًا ذلك إلى أن الديب تلقَّى عدةَ تهديدات بالقتل ورسائل على هاتفه المحمول وخطابات على منزله بالمنيل، تؤكد أن حياته ستنتهي بعد مرافعته دفاعًا عن مبارك ومطالبته المحكمة بالبراءة.
وكان اللواء وجيه عفيفي قد تقدم بمذكرة إلى سامح عاشور نقيب المحامين يطالبه فيها بدعوة الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد بشكل طارئ لإسقاط عضوية فريد الديب محامي الرئيس المخلوع.
وأوضح عفيفي ـ مدير المركزي العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية ـ في مذكرته أن الديب أضر بسمعة النقابة وكرامتها أمام المجتمع حيث حوَّل صرح المحاماة العظيم من الدفاع عن المظلومين إلى الدفاع عن الطغاة



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com