ليبيا: "عبد الجليل" يطالب الشعب الليبي بمنح الحكومة وقتًا كافيًا


دعا رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي المستشار مصطفى عبد الجليل الشعب الليبي إلى إعطاء الحكومة المؤقتة الوقت الكافي لتتولى القيام بمهامها المرحلية، بما يمهد لقيام الأرضية الصلبة لبناء الدولة الليبية الجديدة ويحقق أهداف ثورة 17 فبراير.
وأكد عبد الجليل في مداخلة له مع قناة ليبيا الفضائية ليل الأحد أن الحكومة المؤقتة لو أعطيت الفرصة الكافية فإن بإمكانها أن تحقق الكثير من متطلبات المرحلة، مشددًا على أنها لم تعط الفرصة حتى تاريخه.
وأشار إلى أن هناك بعض الاعتصامات والمظاهرات اليومية التي تخرج عن الشكل الحضاري، وهذا من شأنه عرقلة العمل الإداري والتنفيذي.
وأوضح عبد الجليل أن الذين تظاهروا أول من أمس أمام مقر المجلس الوطني الانتقالي ببنغازي بعضهم من الجرحى، مشيرًا إلى أن هذا الملف استغل استغلالاً سيئًا إلا أنه أكد تفهمه وتعامله مع هذا الملف الإنساني، مقدرًا الحالة النفسية ومعاناة الجرحى.
وذكر أن اجتماعًا عقد مع الجرحى وتم الاتفاق معهم على أن يكون لهم صوت من خلال هيئة الجرحى، وتكوين لجنة ببنغازي تتولى المطالبة بحقوق الجرحى الموجودين في بنغازي.
وأضاف: "فوجئنا بعد ذلك باقتحام مجموعة لا أعرف هل هم من مجموعة الجرحى، أم مجموعة من الطلبة، أم غير ذلك، لمقر المجلس الوطني الانتقالي بطريقة عشوائية والعبث بمحتوياته، وعبَّر هذا التصرف عن موقف غير حضاري ولا يتسم بمعايير الثوار وأخلاقهم".
جدير بالذكر أن نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي عبد الحفيظ غوقة وهو أيضًا الناطق باسم المجلس الانتقالي قد قدم استقالته على إثر اتهامات من قبل متظاهرين يطالبون باستقالته، وبأنه "انتهازي"، وأنه كان جزءًا من نظام معمر القذافي السابق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com