مصر: أحزاب "الفلول" تتكتل في مجلس الشعب الجديد


صرح المهندس معتز محمد محمود علي حسن - أمين التنظيم بحزب الحرية في مصر - بأنه اتفق مع عدد من الأحزاب الفائزة بمقاعد في مجلس الشعب على تكوين تحالف فيما بينها يمكن أن يرجح كفة التصويت في القضايا المعروضة على المجلس من قوانين واتفاقات وغيره.
وقال المهندس معتز: "لقد تم الاتفاق مع حزبي المواطن المصري ومصر القومي لتكوين هذا التحالف".
وأضاف وفق صحيفة "التحرير": "العدد المنتظر لهذا التحالف هو أن يضم 16 نائبًا وهو مرشح للتزايد في حالة انضمام عدد من الأحزاب الأخرى مثل حزب الاتحاد لهذا التحالف أو انضمام شخصيات من المستقلين له".
الوفد يرشح "مساعد حبيب العادلي" لرئاسة لجنة الدفاع
من ناحية أخرى، أعلن عبد الوهاب خليل النائب عن حزب الوفد أنه سيترشح لرئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب بدعوى سابق خبرته الأمنية حيث كان يشغل منصب مساعد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.
وكان خليل عضوًا بالحزب الوطني المنحل، قبل أن يستقيل ليتمكن من خوض انتخابات مجلس الشعب في 2010، وينجح فيها.
وقال خليل في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب إنهاء إجراءات عضويته اليوم الأحد: "حزب الوفد وضع خطة للقضاء على الفساد في جميع المجالات وتحقيق التنمية خلال 36 شهرًا تتضمن استرداد أراضي الدولة التي تم سلبها خلال الفترة السابقة من قبل رجال الأعمال أو غيرهم".
وأضاف: "هذا هو بالفعل ما قام به الحزب خلال فترة عمله بتنفيذ حملة استرداد أراضي الدولة ممن قاموا بسلبها أو الحصول عليها بمبالغ رمزية".
وأردف خليل: "خطة الوفد تتضمن استخدام بعض المبالغ الناتجة من بيع أراضي الدولة في القضاء على العشوائيات والفقر وإجراء تعديل على نظامي التعليم والصحة".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com