إيران: سرب طائرات إيرانية بدون طيار .. "هدية" لأوباما !!


أعلنت شركة إيرانية أنها ستستجيب بطريقتها لطلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، باستعادة طائرة أمريكية بدون طيار، تحطمت قبل أسابيع في إيران، أثناء القيام بمهمة تجسسية.

وأعلنت شركة "أيا آرت غروب"، غير الحكومية المتخصصة في صناعة لعب الأطفال، أنها سترسل أعدادًا كثيرة من أحدث نماذج الطائرات التي تنتجها، إلى الرئيس الأمريكي بارك أوباما.
وقال رضا كيومارسي المتحدث باسم الشركة: "نخطط لإرسال سرب كامل يضم 12 طائرة إلى البيت الأبيض، كهدية خاصة للرئيس أوباما."
وأوضح المتحدث باسم الشركة أنهم يحاولون معرفة الألوان المفضلة لأوباما، قبل إرسال الطائرات بدون طيار، مشيرا إلى أن حجم هذه الطائرات التي تنتجها شركته تصل إلى نحو واحد على 80 من حجم الطائرة الأصلية، وفقا لشبكة (CNN).
ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية، عن مسئول عسكري إيراني أنهم لن يعيدوا الطائرة إلى الولايات المتحدة، كما أكدت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، أنها تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن ضد الولايات المتحدة، بخصوص تحليق الدائرة الأمريكية في مجالها الجوي، قبل أن تتمكن القوات الإيرانية من التصدي لها وإسقاطها.
وكان أوباما قد دعا إيران إلى إعادة الطائرة، وأوضحت مصادر أمنية أمريكية أن الطائرة كانت في مهمة لوكالة الاستخبارات المركزية CIA، على صلة بنشاطات متمركزة في أفغانستان، مشككين أن تكون الطائرة قد حلقت بالأجواء الإيرانية.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com