سوريا: تنسيقيات الثورة تكشف دور "حزب الله" في دعم نظام بشار


قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية: إن "حزب الله" الداعم لنظام بشار الأسد في لبنان أطلق عدة صواريخ كاتيوشا على منطقة الزبداني في ريف دمشق مستهدفًا المدنيين العزل.
ويعد ذلك مشاركة واضحة له مع كتائب الأسد ضد الشعب السوري، يأتي ذلك مع تصريح للأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الأحد في المنامة قال فيه: إن فكرة إرسال جنود عرب إلى سوريا لاحتواء العنف يمكن أن تبحث خلال اجتماع اللجنة الوزارية العربية في 21 يناير الجاري في القاهرة.
وخلال مؤتمر صحافي في عاصمة البحرين قال العربي ردًّا على سؤال حول بحث فكرة إرسال قوات عربية إلى سوريا التي قال أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني: إنه يؤيدها: "كل الأفكار مطروحة للنقاش".
وأكد العربي مجددًا ضرورة إنهاء العنف في سوريا حيث أرسلت الجامعة العربية مراقبين، وذلك بعد أن كان قد أكد السبت خلال زيارة لسلطنة عمان أنه سيتم تقييم عمل مهمة المراقبين خلال الاجتماع العربي القادم.
يشار إلى أن عدد شهداء الثورة السورية بلغ 6275 شهيدًا بينهم 419 طفلاً و286 شهيدًا قضوا تحت التعذيب، حسبما نشرت "الهيئة العامة للثورة السورية".
وقد حذر المجلس الوطني السوري المعارض برئاسة برهان غليون في وقت سابق كلاًّ من إيران و"حزب الله" اللبناني من الاستمرار في دعم نظام بشار الأسد، مؤكدًا أنهما بذلك يخاطران بعلاقاتهما المستقبلية مع سوريا



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com