"إسرائيل" تجرد "عباس" من "مهم" والتعليقات الساخرة تلاحقه


كشفت مصادر فلسطينية مسؤولة عن تجريد "إسرائيل" للرئيس الفلسطيني محمود عباس من صفة "كبار الشخصيات", ومنحه تصريح سفر بدرجة أقل صالحة لمدة شهرين فقط.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن هؤلاء المسؤولين أن محمود عباس شكا من ذلك في اجتماع داخلي لحركة فتح في الأسبوع الماضي, وقال: إن التصريح يشبه ذلك الذي يحصل عليه العمال الفلسطينيون الذين يدخلون "إسرائيل".
من جهته, أشار المتحدث باسم الوكالة "الإسرائيلية" المسؤولة عن وثائق السفر للفلسطينيين إلى حدوث ما سماه خللاً فنيًّا, ونفى وجود تغيير, قائلاً: إن هذا "الخلل" سيحل قريبًا.
وقد ذكر المتحدث باسم قوى الأمن الفلسطينية عدنان دميري أن العشرات من المسؤولين الفلسطينيين افتقدوا خاصية "كبار الشخصيات" في منتصف العام الماضي, قبل توجه عباس إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية دولة فلسطين.
في هذه الأثناء, انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" عشرات من الرسائل تحمل ما قيل: إنه نسخة من تصريح السفر الممنوح لعباس, وسط سلسلة من التعليقات الساخرة.
تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد مفاوضات بين فتح والكيان الصهيوني برعاية عمان الأسبوع الماضي، رغم وجود قرار من حركة فتح مسبق بعدم العودة لهذا الخيار إلا وفق شروطٍ حددتها وأعلنتها؛ ولم تلتزم بها حكومة الاحتلال".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com