مصر: بيان الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بشأن 25 يناير القادم


 
 أصدرت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بيانًا حول المليونية في يوم الأربعاء الموافق 25 يناير عام 2012  نص البيان
 الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على خاتم النبيين وإمام المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد؛
فبمناسبة الدعوة إلى مليونية جديدة يوم الأربعاء 25/01/2012م تتوجه الهيئة الشرعية إلى الأمة المصرية بالبيان التالي:-
أولاً: إن الهيئة الشرعية تحمد الله تعالى وتشكره على ما تحقق خلال العام المنصرم من عمر هذه الثورة، وتذكِّر عموم المصريين بقوله تعالى: {لئن شكرتم لأزيدنكم}.
ثانيًا: تنبِّه الهيئة إلى أن هذه الثورة كانت وما زالت وستبقى بإذن الله تعالى ثورة سلمية، لا مكان فيها للعنف أو التخريب أو التدمير تحت أي شعار كان، وعلى هذا الأساس فإن الهيئة تعلن مشاركتها في هذه المليونية وتدعم مطالبها.
ثالثًا: تطالب الهيئة ومن ورائها جموع المصريين أعضاء مجلس الشعب المنتخبين بالعمل على حراسة المكتسبات الثورية، ورعاية المنجزات المصرية، والمرابطة على المطالب العادلة التي لمَّا تتحقق بعد، وهي حاصلة بإذن الله تعالى.
رابعًا: تدعو الهيئة الشرعية جميع المشاركين في الثورة وقد دخلت عامها الثاني أن يعملوا معًا على بناء الوطن والمحافظة على مؤسساته، والتطلع إلى مستقبل أفضل بروح إسلامية ووطنية متفائلة.
خامسًا: تحذِّر الهيئة من المخططات الأجنبية الرامية إلى بث بذور الفرقة والتنازع بين المصريين، ومحاولات التدخل وفرض الوصاية، وتطالب الجميع بالارتفاع إلى مستوى المسئولية، والأخذ على أيدي العابثين المستهترين.
سادسًا: تطالب الهيئة بإعطاء مجلس الشعب المنتخب صلاحياته الكاملة بمجرد الإعلان عن تشكيلته النهائية، وفي جلسته الأولى المعلن عنها في 23/01/2012م.
سابعًا: تطالب الهيئة المجلس العسكري باستكمال خارطة الطريق وفقًا لجدول محدد المراحل والتوقيتات، مع مراعاة الإعلان عن ذلك قبل انعقاد الجلسة الأولى لمجلس الشعب المنتخب.
ثامنًا: تطالب الهيئة الأحزاب جميعها والأحزاب ذات المرجعية الإسلامية خاصة بالائتلاف والتعاون، وتقديم صورة مشرقة ومشرفة تتناسب والآمال المعقودة عليهم من أبناء الوطن.
وفق الله جميع المخلصين، وحمى الله بلادنا، وسدد مسيرتنا، وأخذ بنواصينا لخير ما يحب ويرضى، والحمد لله رب العالمين.
(الهيئة الشرعية للحقوق والإصــلاح)






كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com