معارضون سوريون يطالبون بإحالة قضية بلادهم لمجلس الأمن


طالب معارضون سوريون اليوم بإنهاء ما وصفوه بـ"خديعة بروتوكول" بعثة مراقبى جامعة الدول العربية فى سوريا وسحب المراقبين فورًا وإحالة الملف السورى إلى مجلس الأمن من أجل تلبية مطالب الثورة السورية بفرض حظر جوى وإيجاد منطقة آمنة تحت الفصل السابع وتدخل فورى بما يتناسب مع بحار الدماء التى تسيل هناك.

جاء ذلك فى بيان أصدره تجمع أبناء الجالية السورية فى مصر تلاه أمام مقر الجامعة العربية اليوم السبت الشيخ مرشد معشوق الخزنوى الناطق الرسمى لمؤسسة "الخزنوى" للحوار والتسامح والتجديد الدينى.

ودعا البيان إلى إمداد سوريا بالمستشفيات الميدانية والمستلزمات الطبية والإغاثية بكافة أشكالها، وإلى فتح المجال أمام وسائل الإعلام للإطلاع على حقيقة الأوضاع فى البلاد.

وطالب البيان بدعم "الجيش السورى الحر" وكافة الكتائب المنشقة بكافة الإمكانات.. مؤكدا أن الثورة السورية هى التى تمثل نفسها .. وقال إن أى هيئة أو مجلس خارج سقف الثورة لا يعبر عن الثورة (وذلك فى إشارة إلى المجلس الوطنى السورى المعارض).

من جانبه.. هاجم المعارض السورى والنائب السابق مأمون الحمصى، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد أمام الجامعة العربية، مواقف بعض التيارات الإسلامية إزاء ما يحدث فى سوريا من بينها حركة حماس والإخوان المسلمين فى مصر..كما انتقد حزب الله وإيران بشدة، وكذلك روسيا والصين فيما اتهم الدول الغربية بالتخلى عن مسئولياتهم الإنسانية تجاه "المأساة التى تحدث للشعب السورى" على حد تعبيره.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com