عُمان : تعد مشروع سكة حديد يربط السلطنة بدول الخليج


السبت، 7 يناير 2012 - 10:45

خط مسار السكة الحديد 
خط مسار السكة الحديد
 

قال الدكتور أحمد بن محمد الفطيسى، وزير النقل والاتصالات بسلطنة عمان، إنه تم مؤخراً فتح المظاريف للعروض المالية والفنية للشركات المؤهلة مسبقاً لمناقصة الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على مشروع سكة الحديد، مشيرا إلى أنه يجرى حالياً التحليل الفنى والمالى للعطاءات من أجل إسناده بالتعاون مع مجلس المناقصات.

وأضاف أن وزارة النقل والاتصالات سوف تقوم بطرح مستندات الخدمات الاستشارية لمناقصة إدارة مشروع سكة الحديد على الشركات المؤهلة مسبقا، مؤكدا أن وزارة النقل والاتصالات تعمل حاليا على إعداد الهيكل التنظيمى والإدارى المتخصص لمشروع سكة الحديد من خلال استقطاب مجموعة من المهندسين ذوى الخبرة والإمكانيات الفنية واللوجستية فى مجال إنشاء سكك الحديد بهدف توصيف حجم المشروع وتنفيذه.

وأشار الفطيسى إلى أن مشروع سكة الحديد بالسلطنة سوف ينفذ بمواصفات موحدة ضمن مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسيسهم فى دعم التطور الاقتصادى والنمو المستدام على المستويين الوطنى والإقليمى ويعزز التكامل الاقتصادى ويعمل على تسهيل التبادل التجارى وترويج الصناعات.. موضحا أن هذا المشروع يعد نمطا جديدا للنقل لما يتميز به من قدرة على نقل كميات كبيرة من السلع والبضائع والمسافرين لمسافات طويلة من أبناء دول مجلس التعاون الست وسيسهم كذلك فى توفير فرص عمل لأبنائها.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com