مصر: ناشطون يكشفون هوية مؤسس "الأمر بالمعروف" المصرية


نشر ناشطون على صفحة "سخافات أبوحمالات" الحقيقة الخاصة بالشخص الذي قام بتدشين صفحة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وهي الصفحة التى أثير حولها الجدل إعلاميًا وزعم مؤسسها أنه مدعوم من حزب "النور" السلفى، وهو ما نفاه الحزب.
ومن بين ما أورده الناشطون من معتقدات مؤسس الصفحة كما وجدوها فى صفحته الشخصية حيث يعرف نفسه بأنه "متنصر ويفتخر بالمسيحية" وفى خانة الديانة كتب "مرتد"، ومن بين اهتماماته أحد مذيعى قناة "الحياة" النصرانية التى تسب الإسلام وشريعته.
وكتب ناشطون أن من بين ما وجدوه لصاحب الصفحة أنه كان يسب الشيخ محمد حسان على حسابه الخاص فى الوقت الذى يدعى فيه أنه مسلم سلفى، كما أوردوا أدلة كاملة من المنشور على صفحته تثبت مدى عدائه للتيار الإسلامى.
تزامن ذلك مع تصريحات أدلى بها نادر بكار، عضو الهيئة العليا بحزب النور، لقناة "الحكمة" طالب فيها أجهزة الدولة بالقبض على مؤسسى الصفحة، وقال: "سنكشف عن مفاجآت".
وأضاف بكار: "هؤلاء الأفراد يعملون خارج القانون ونحن فى حزب النور نعلم ما هو القانون ومنظومة الدولة ؛ ولن نسمح لأحد بأن يزج باسم الحزب أو الدعوة السلفية فى أشياء لم نقم بها".
وتساءل بكار هل هذه الهيئة صناعة إعلامية؟ خاصة وأن الإعلام ركز تركيزًا شديدًا على هذه الصفحة، فهل أى شخص ينشئ صفحة على الفيس بوك تتبع الجماعة ؟.
وأشار بكار إلى أن ما تم ويتم ضد الحزب دليل على عودة اللجان الإليكترونية للحزب الوطنى المنحل، لتشويه كل قوة سياسية تعمل لأجل مصر.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com