السعودية تعلن أسماء 23 مطلوبا من مثيرى الشغب بالمنطقة الشرقية


أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم أسماء 23 من مثيرى الشغب فى المنطقة الشرقية ودعتهم إلى سرعة تسليم أنفسهم لأقرب مركز شرطة فى الداخل أو مقر القنصلية أو السفارة السعودية فى الخارج.

وحذر مصدر أمنى فى تصريح له من إيواء هؤلاء المطلوبين أو التعامل معهم، مشيرا إلى أن هؤلاء المفسدين ينفذون أعمالهم التخريبية وفق أجندات خارجية.

وأكد أن هؤلاء المطلوبين هم عدد محدود من مثيرى الشغب بإحدى محافظات المنطقة الشرقية يقومون بين الحين والآخر وعلى مدى أشهر مضت بتجمعات غوغائية وعرقلة حركة المرور داخل الأحياء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة نارية بصفة غير مشروعة وإطلاق النار العشوائى على المواطنين وعلى رجال الأمن والتستر بالأبرياء من المواطنين ومحاولة جرهم إلى مواجهات عبثية مع القوات الأمنية تنفيذا لجهات خارجية.

وكشف المصدر "أن أهالى المنطقة الشرقية الشرفاء ضاقوا ذرعا بتصرفات هؤلاء المفسدين خاصة أن عددا منهم من أرباب السوابق الجنائية"، موضحا أنه بعد استيفاء كافة إجراءات التثبت والإثبات فقد تم استدعاء هؤلاء المتهمين للمثول أمام الجهات المختصة وفقا لما تتطلبه الإجراءات النظامية، وبالنظر إلى عدم استجابة من وجهت لهم تلك الاستدعاءات، وبعد استيفاء الفترة النظامية لتلك الإجراءات، فقد صدرت أوامر بالقبض على هؤلاء المطلوبين.

وقال إن الأجهزة الأمنية السعودية سوف تقوم بما يمليه عليها الواجب فى اتخاذ كافة الإجراءات المخول لها نظاما لضبط هؤلاء المطلوبين وملاحقتهم فى الداخل والخارج وتقديمهم للعدالة، والنظر فى أمرهم بالوجه الشرعى، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية السعودية سوف تستمر فى الإعلان عن كل من هو على شاكلتهم بعد استيفاء إجراءات التثبت بحقهم.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com