مصر: "النور" يقاضي "صفحة الأمر بالمعروف"


في وقت تصاعدت فيه قضية صفحة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر التي ادعى منشؤوها أنهم تابعون لحزب النور السلفي بمصر, قرر الحزب رفع دعوى عليهم.
وقال الدكتور يسرى حماد المتحدث الرسمى باسم حزب النور "السلفى"، إن الحزب تقدم أمس الأحد، رسمياً ببلاغ إلى إدارة مكافحة جرائم الإنترنت بوزارة الداخلية ضد "صفحة هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر" متهما منشئى الصفحة بوضع شعار على صفحة الهيئة بالمخالفة للقانون.

وأضاف حماد ، أن البلاغ حمل رقم "1 أحوال" 1/1/2012، مشيراً إلى أن حزب النور طلب فى بلاغه من وزارة الداخلية الكشف عن هوية الأشخاص الحقيقين المتورطين فى إنشاء "صفحة هيئة الأمر بالمعروف"، مؤكداً على أن هدف منشئى الصفحة هو التأثير على صورة حزب النور بعد حصوله على المركز الثانى فى انتخابات مجلس الشعب خلال المرحلتين الأولى والثانية, وفقا لليوم السابع.
وأكد المتحدث الرسمى باسم حزب النور "السلفى"، على أن التيار الإسلامى يتعرض لحملة تشويه وصفها بـ"الظالمة" فى العديد من القنوات الفضائية، لافتاً إلى أن الحزب يتعرض لحملات تشويه من البعض، وخاصة قبل كل مرحلة من مراحل الانتخابات التشريعية، للتأثير على المواطنين قبل الانتخابات.
وكانت الصفحة الرسمية لحزب النور السلفي، علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك قد اكدت عدم صلتها بصفحة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي ظهرت أخيرًا على موقع التواصل الاجتماعي تحمل رمز الحزب، وتعلن أن المنتمين إليها أعضاء في الحزب.

وقال حزب النور في بيان له " هام: حزب النور ليس له علاقة بصفحة الفيس بوك المسماة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمصر.. لذا وجب التنويه". 

ويتعرض حزب النور السلفي لحملة تشوية كبيرة في الفترة الاخيرة من القوى العلمانية خصوصا بعد النتائج التي أحرزها في النتخابات البرلمانية.

وكانت حركات سياسية بمحافظة قنا  قد نشرت بيان الهيئة رقم 1، والتي أصدرتها الهيئة في الإعلان عن تواجدها وقال البيان " نحن شباب الدعوة السلفية بمصر عن البدء في إجراءات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اقتداء بالأراضي المقدسة, كما نعلن أننا غير تابعين لحزب النور تبعية مباشرة, إلا أننا ولكوننا أعضاء في الحزب نسير علي منهج الحزب لأنه الأقرب إلي شريعة الله عزوجل".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com