البرلمان العربي يطالب بسحب المراقبين فورًا من سوريا


دعا علي سالم الدقباسي، رئيس البرلمان العربى، الجامعة العربية لسحب بعثة المراقبين العرب فوراً من سوريا، وذلك بعد استمرار نظام بشار الأسد فى التنكيل وقتل المواطنين السوريين الأبرياء، فضلاً عن الانتهاك السافر من قبل النظام السورى لبروتوكول جامعة الدول العربية، المعنى بحماية المواطنين السوريين.
وطالب الدقباسى، فى بيان رسمي له، صباح اليوم الأحد، الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربى، بدعوة مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى للانعقاد فى أقرب وقت ممكن لاتخاذ القرار المناسب فى ضوء تمادى النظام السورى فى أعماله غير الإنسانية.

وشدد رئيس البرلمان العربى على أن هناك تفاقما لأعمال القتل والعنف، وراح ضحيتها أعداد كبيرة من أبناء وأطفال الشعب السورى، المطالب بالحرية واحترام القانون وتعزيز حقوق الإنسان، لافتا إلى أن يتم ذلك فى وجود مراقبين من جامعة الدول العربية أدى إلى إثارة غضب الشعوب العربية، وأفقد الهدف من إرسال فريق تقصى الحقائق فى وقف أعمال المذابح وقتل الأطفال وسحب جميع المظاهر المسلحة من المدن السورية، ويتيح للنظام السورى غطاء عربى لممارسة أعماله غير الإنسانية تحت سمع وبصر جامعة الدول العربية.
يشار الى أن الدقباسي حذر في وقت سابق من استمرار جامعة الدول العربية في منح المهل تصب في مصلحة نظام الأسد الذي يستمر في سفك دماء الشعب السوري على حد قوله.
كما طالب الدقباسي بموقف عربي يصل إلى مستوى تضحيات الشعب السوري، مشيراً إلى أن ما يحدث حالياً في سوريا هو "إبادة جماعية ومجازر وحشية" في ظل صمت عربي.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/01/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com