تونس: السلطات التونسية تعتقل الابن الروحي للقذافي


اعتقلت السلطات الأمنية التونسية الابن الروحي للعقيد الليبي معمر القذافي أثناء محاولته التسلل إلى داخل الاراضي التونسية.

وذكرت الصحف التونسية أن السلطات الأمنية اعتقلت ميلاد عبد السلام بوزناية، وهو المعروف بأنه بمثابة الإبن الروحي للعقيد الراحل معمر القذافي، وتمت عملية الاعتقال قرب الحدود التونسية- الليبية، أثناء محاولته التسلل داخل الأراضي التونسية.
وقد تبين للسلطات التونسية أن بوزناية مطلوب للشرطة الجنائية الدولية "الأنتربول"، حيث يشتبه في بتورطه في جرائم خلال الثورة الليبية، وقد مثُل أمس أمام قاضي المحكمة الإبتدائية بتونس العاصمة الذي أمر بسجنه بإنتظار إستكمال التحقيق معه.
في سياق آخر دعا الناطق الرسمي بإسم هيئة الدفاع عن البغدادي المحمودي آخر رئيس حكومة ليبية في القذافي، إلى إطلاق سراح المحمودي الذي يقبع حاليا داخل أحد السجون التونسية، مؤكدا انتهاء مفعول بطاقة الإيداع بالسجن الصادرة ضد المحمودي، وبذلك يصبح الإبقاء عليه في السجن غير قانوني، وفقا لوكالة يونايتد برس إنترناشونال.
وأوضح أنهم تقدموا قبل يومين بطلب إلى رئيس الجمهورية منصف المرزوقي، ورئيس الحكومة حمادي الجبالي، ووزير العدل نور الدين البحيري، بهدف مقابلة أحدهم لإطلاعه على تفاصيل وجزئيات قضية البغدادي، والدفع نحو إطلاق سراحه.
وكان المحمودي قد اعتقل في 22 سبتمبر الماضي حيث كان يغادر الأراضي التونسية التي دخلها بطريقة غير شرعية، متوجها إلى الجزائر بصحبة 3 أشخاص آخرين، وأصدرت محكمة تونسية بعد يوم واحد من إعتقاله، حكما يقضي بسجنه لمدة 6 أشهر نافذة، غير أن محكمة الإستئناف التونسية قضت في 27 من شهر أكتوبر ببراءة المحمودي، لكن السلطات التونسية أبقته داخل السجن.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com