مصر: أهالى الشهداء يهددون بالقصاص من مبارك إذا تمت تبرئته


ردد العشرات من مؤيدى الرئيس السابق مبارك المتواجدين منذ صباح اليوم على يمين البوابة 8 بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، مقر المحاكمة، بعض الهتافات التضامنية مع الرئيس السابق منها "تجيبوها شرق تجيبوها غرب حسنى مبارك جوا القلب" و"يسقط كل مصرى خسيس يسقط من يقيل الرئيس" كما نددوا بالثوار واتهموهم بالاعتداء على مؤسسات الدولة يوم "جمعة الغضب".

أما على شمال البوابة فتواجد أهالى الشهداء اللذين رفعوا صور ذويهم، كما رددوا بعض الأدعية وطالبوا بالقصاص من الجناة، كما هددوا بقتل الرئيس إذا حصل على البراءة.

وعلى الجانب الآخر نشبت مشادات كلامية بين أهالى الشهداء وأحد الأشخاص الذى كان يحمل ملابس داخلية بها آثار دماء، حيث أكد أنه أحد أقارب أحد الشهداء بسبب قيامه بسب قوات الشرطة.

وأكد أهالى الشهداء أنهم لا يريدون تشويه صورتهم، مؤكدين أنهم يطالبون بحقوقهم الشرعية من خلال القضاء العادل، وقام

عدد منهم بفض المشادات وتهدئة الأجواء.

الأمن يضع حواجز حديدية للفصل بين أهالى الشهداء وأنصار مبارك
 
كثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع القوات المسلحة من تواجدها الأمنى حول أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس التى تشهد اليوم، الأربعاء، جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق ومساعديه الستة، وذلك بعدد من تشكيلات قوات الأمن المركزى والخيالة ومدرعات الجيش التى أحاطت بالأكاديمية بكل جهة.

وعند بوابة 8 مدخل الإعلامين والصحفين تم وضع عدد من الحواجز الأمنية والصدادات الحديدية، وتم فصل المتظاهرين الذى ظهر عدد قليل منهم حتى هذه الساعة، رافعين صور الشهداء وبين عدد آخر من أنصار مبارك اللذين كانوا فى الجانب الآخر من تلك الصدادات.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com