مصر: ضبط أحد المتهمين بتفجير خط الغاز وإطلاق النار على قسم شرطة العريش


الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011 - 10:40

تفجير خط الغاز – صورة أرشيفية  
تفجير خط الغاز
 

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن شمال سيناء، فى القبض على أحد المتهمين المشاركين فى تفجيرات خطوط الغاز وإطلاق الأعيرة النارية على قسم ثانى العريش.

أكدت تحريات رجال المباحث الجنائية أن محمد سامى العيسوى 20 سنة، والمقيم بالعريش، كان من ضمن المشاركين فى تفجيرات محطات بلوف وخطوط الغاز، بالإضافة إلى اشتراكه فى أحداث التعدى على قسم ثانى العريش فى شهر يوليو الماضى، كما قام مع آخرين بإطلاق النيران على قسم العريش.
ومن خلال الأكمنة التى تم إعدادها بالاشتراك مع قوات الأمن المركزى، تمت مداهمة مسكن المتهم، ونجحت القوات فى القبض عليه وبتفتيش مسكنه تم ضبط جهاز لاب توب، وتبين بفحصه أنه يحتوى على العديد من الملفات المتضمنة للفكر التكفيرى والجهادى وتكفير الشرطة والقوات المسلحة، بالإضافة إلى ملفات توضح كيفية تصنيع الأسلحة والمتفجرات والتدريب عليها وملفات أخرى توضع كيفيه عمل الأجهزة الأمنية وكيفية تفاديها، بالإضافة إلى ملفات أخرى لعمليات جهادية.

كما تم ضبط مجموعة من الكتب الدينية التى تحرض على الجهاد وماسورة بندقية رش طولها 70 سم بها تنك بدون قنطرة بناشكاة أمامى وخلفى. فتم تحرير محضر بواقعة الضبط، وجارٍ العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com