كوريا: وفد كورى جنوبى فى الجارة الشمالية لتقديم التعازى فى وفاة "جونج إيل"


وصلت أرملة الرئيس الكورى الجنوبى الأسبق "لى هى هو"، البالغة من العمر 89 سنة، مع رئيسة مجموعة هيونداى التى تبلغ من العمر 56 سنة إلى بيونح يانج اليوم، الاثنين، لتقديم التعازى فى وفاة الزعيم الكورى الشمالى 'كيم جونج إيل'.

وجاءت الزيارة بعد تحذير من قبل كوريا الشمالية يشير إلى أن سلوك "سيول" تجاه التعازى يمكن أن يؤثر على العلاقات المستقبلية بين الكوريتين.


وقالت "لى" فى رسالة مكتوبة قرأها مساعدها قبل عبور الحدود مع 17 فرداً آخر من الوفد 'إننى أتمنى أن تساعد زيارتنا لكوريا الشمالية فى تحسين العلاقات بين الكوريتين".

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية أن "تشوى بو سون"، المتحدث باسم وزارة الوحدة عبر عن آماله فى أن تؤدى الزيارة إلى الوفاق والتعاون بين الكوريتين.

وما زالت التوترات مستمرة فى شبه الجزيرة الكورية من جراء الهجمات الفتاكة من قبل كوريا الشمالية على كوريا الجنوبية فى العام الماضى.

وقررت "سيول" عدم توسيع الوفود المدنية باستثناء "لى" و"هيون" اللتين لديهما علاقات مع كوريا الشمالية، بالرغم من أن بيونج يانج قالت إنها ستقبل جميع الوفود للتعزية من كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن يلتقى الوفدان برئاسة "لى" و"هيون" فى مأدبة غداء مع مسئولين كوريين شماليين مجهولين فى بيونج يانج، فى وقت لاحق من اليوم الاثنين قبل تقديم التعازى فى وفاة كيم.

ومن المقرر أن يعود الوفدان إلى البلاد غدا، الثلاثاء، قبل مراسم التشييع الرسمية التى من المقرر أن تعقد فى يوم الأربعاء، 28 ديسمبر.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت أنها لن تقبل أية وفود أجنبية فى مراسم التشييع الرسمية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com