مصر: بلاغ للنيابة..أكبر المنظمات التنصيرية تموَّل "6أبريل"


 ذكرت مصادر موثوقة أن النيابة العامة في مصر تلقت بلاغا بأرقام حسابات للمبالغ التي تم تحويلها إلى حركة 6 إبريل، والتي بلغت قيمتها 6.3 ملايين دولار، بتاريخ 26 مايو الماضي، منها شيك برقم حساب "0001722" من منظمة الـ "آن دي آي" الأمريكية، وهى منظمة تعمل تحت غطاء دعم الديمقراطية، وتقويتها على نطاق واسع في العالم من خلال "المعهد الديمقراطي الوطني".
ووفق ما ذكرت صحيفة "البيان" فقد تلقت النيابة بلاغًا آخر يفيد بتلقى حركة 6 إبريل مبلغًا قيمته 2.6 مليون دولار، بحساب على أحد البنوك الأجنبية بتاريخ 3 يونيو الماضى، وقامت بتحويله جمعية "كاريتاس"التي تعد من أكبر المنظمات التي تعمل فى مجالات التنصير، وتموَّل أنشطتها من مجلس الكنائس العالمي، وتابعة لدولة الفاتيكان.
وأشارت الصحيفة إلى أن جمعية "كاريتاس" في مصر تتستر تحت أهداف معلنة هي تركيز مجهوداتها على الأطفال الفقراء المعرضين للخطر والذين لا يجدون مأوى، إضافة إلى مساعدة الجمعيات الأهلية المصرية العاملة بمجال حقوق الطفل.
على الجانب المقابل قال الناطق باسم حركة شباب 6 إبريل محمود عفيفى إن النيابة العامة لم توجه أى استدعاء، لأى عضو بالحركة، بشأن اتهامها بتلقي تمويل أجنبي من الخارج.
وأضاف: "حركة 6 إبريل، ماهي إلا حركة ضغط شعبي، وليست كيانًا قانونيًا، بأوراق كأي منظمة مجتمع مدني، حتى تقوم أى جهة مانحة بإرسال أموال طائلة لها بدون أوراق أو مستندات".


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com