سوريا: الأسد‭ ‬غيّر‭ ‬أسماء‭ ‬الشوارع‭ ‬لتضليل‭ ‬مراقبي‭ ‬الجامعة‭ ‬العربية


أكد عبد الكريم ريحاوي، رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان، أن نظام بشار الأسد قام بتغيير أسماء الشوارع لتضليل المراقبين العرب.

وقال ريحاوي وهو مدير مركز "لاهاي" لملاحقة المجرمين ضد الإنسانية في سوريا، في تصريح للشروق: "إن الحكومة السورية استبقت اللجنة العربية ونقلت المعتقلين الذين يزيد عددهم لغاية اليوم عن 70 ألف معتقل، للثكنات العسكرية التي يُمنع منعا باتا من زيارتها".
وأوضح ريحاوي أن الحكومة السورية غيرت أسماء بعض الشوارع لتضليل البعثة العربية، بعد أن علمت الشوارع التي ستزورها الوفود العربية، وأنهم كحقوقيين تواصلوا مع النشطاء بالداخل وأوصهم بالحذر من هذه الفبركات للشوارع وبالحذر من مثل هذه التصرفات.
وأشار إلى أن بعثة المراقبين العرب ستواجه صعوبات كبيرة في نقل الحقائق للرأي العام، بسبب قلة العدد الذي قلص من 500 مراقب إلى 150 فقط وعلى دفعتين بمعنى 75 مراقبا في كل زيارة، مما سيقلل من مصداقية التقارير التي ستقدمها للجامعة، حيث أنها لا تستطيع الإلمام بما يحدث في كل مدن سوريا.
وأكد ريحاوي أن رئيس بعثة المراقبين العرب محمد أحمد مصطفى الدابي السوداني الجنسية كان "مطلوبا للجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية إبان عمله في دارفور وأسقط اسمه، ثم إنه من حزب البعث السوداني، ولهذا لن يلتزم الحياد في تقاريره، بل سيبدي تعاطفا معه".


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com