ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات نيجيريا إلى 81 قتيلا


ارتفع عدد قتلى اشتباكات وتفجيرات ولاية يوبى النيجيرية خلال الساعات الماضية إلى 81 شخصا، منهم 59 على الأقل من جماعة "بوكو حرام" وعدد من كبار الضباط فى الشرطة النيجيرية والجيش، بالإضافة إلى عدد من المدنيين.

وذكرت صحيفة "فانجوارد" النيجيرية الصادرة اليوم السبت أن قائد شرطة النجدة فى الولاية كان من بين ضحايا التفجيرات والاشتباكات التى حدثت بين قوات الشرطة والجيش من ناحية، وبين أعضاء الجماعة من ناحية أخرى.

وقال رئيس الأركان النيجيرى الجنرال اوزبيكى ايهيجيركا إن القوة الخاصة المشتركة التابعة للجيش والشرطة شنت هجوما ناجحا وكاسحا ضد أعضاء جماعة بوكو حرام فى داماتورو عاصمة ولاية يوبى فى شمال نيجيريا خلال الساعات الماضية وقتلت 59 من أعضاء الجماعة.

وأضاف ايهيجيركا فى تصريحات له فى أبوجا أمس الجمعة أن الفرقة الخاصة خاضت معارك عنيفة مع أعضاء الجماعة ودمرت مخازن الأسلحة الخاصة بهم، وقال "فقدنا ثلاثة من جنودنا وأصيب سبعة آخرون".

وكان ايهيجيركا قال منذ يومين إن الجيش أنشأ فرقة خاصة لمحاربة جماعة "بوكو حرام"، المسئولة عن العديد من الهجمات الدامية فى العاصمة أبوجا ومدن أخرى فى البلاد، موضحا أن الفرقة الجديدة ستتعاون مع أجهزة الأمن لمحاربة الجماعة المتطرفة، مشيرا إلى أن قوات الأمن لن تستطيع التعامل مع العمليات الإرهابية المفاجئة بمفردها، وبالتالى فإن إنشاء الفرقة أصبح أمرا ضروريا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com