ليبيا تضع برنامجا لتكريم الثوار وتسجيلهم بالمجالس المحلية


أعلن عضو المجلس الوطني الانتقالي عن طرابلس عبد الرزاق العرادي أن المجلس قرر الإعلان عن برنامج تكريم واستيعاب الثوار من خلال تسجيلهم بالمجالس المحلية، وذلك في يوم عيد استقلال ليبيا الموافق للرابع والعشرين من ديسمبر.

وأوضح العرادي أن ذلك سيتم من خلال تكون قاعدة بيانات يتم فيها تحديد المؤهلات العلمية للثوار وسط إمكانية إيفادهم للدراسة أو انخراطهم في التكوين المهني، مشيرا إلى أن المجلس الوطني قرر توفير السكن لمن لديه عمل من الثوار، وإعطاء قرض حسن لمن يشاء، مؤكدا أن من يريد الالتحاق بالجيش أو بوزارة الداخلية سيتم تحديد سقف معين له ثم بعد ذلك حسب مؤهلاته.
وفي سياق آخر أكد العرادي أن إن المجالس المحلية على مستوى ليبيا و التي تم اعتمادها بالمجلس الوطني الانتقالي المؤقت وتخص المرحلة الانتقالية ولا تلزم مؤسسات الدولة عند صياغة الدستور هي اثنان وخمسون مجلسا، وأنه سيكون لدى مؤسسات الدولة بعد إعلان الدستور صلاحيات تحديد البلديات وما في حكمها، وفقا لموقع العرب أون لاين.
وكانت الحكومة الليبية قد أكدت في وقت سابق أنها تعد خطة بدمج 50 ألف من الثوار الليبيين في القوات الأمنية الليبية والجيش الليبي، حيث ينتشر السلاح بكثرة بين أيدي الثوار الليبيين اذين أسقطوا النظام الليبي السابق.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com