ليبيا: عبدالجليل: مندسون داخل ليبيا يتلقون أوامر من الساعدي القذافي


كشف مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي، أن هناك عدداً من المندسين في معيته يتلقون أوامر من الساعدي القذافي ومجموعة ليبية معه في تونس, حيث أثبتت المكالمات الهاتفية التي كشفتها الأجهزة الليبية تورّط عناصر عاملة في الداخل مع الساعدي, وأكد: "لدينا ما يثبت أن هناك من يتلقّون أوامر من الساعدي القذافي".

جاء هذا في حديثه لـ"قناة "العربية" ضمن مقابلة تبثها الجمعة القادم في برنامج "نقطة نظام".

ونفى عبدالجليل إرسال أي من الليبين خارج ليبيا بقوله: "لا مقاتلين ليبيّين خارج ليبيا. لقد أسقطنا القذافي وكفى"، لكنه لم ينف أنه وعد المعارضة السورية بمساعدات إنسانية ومواد إغاثة.

ووعد عبدالجليل بلاده بتشكيل محاكم تنظر في كل من له سوابق بمن فيهم هو نفسه، مؤكداً أن التحقيقات جارية للكشف عن قتلة الرئيس السابق معمر القذافي وتقديمهم للمحاكمة، كما أن التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات مقتل عبدالفتاح يونس.

وأكد أنه ضد التوسع بالقرار الاتهامي الجاري الآن، منوهاً أن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن محاكمة سيف الإسلام القذافي وبقية المعتقلين، مشيراً الى أن بلاده حريصة على الكشف عن نتائج التحقيق في مقتل الإمام موسى الصدر وإبلاغ الدول المعنية بذلك دون أن يسميها.

وأفاد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي بأن الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري سيشهد الإعلان عن أكبر عملية دمج للثوار مع الجهزة الدولة وتكييف أوضاعهم ومنحهم امتيازات للعمل والحياة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com