رئيس التشريعى الفلسطينى: مصالحة القاهرة ستساهم فى إعادة المجلس المعطل


أعرب رئيس المجلس التشريعى الفلسطينى عزيز دويك اليوم، الثلاثاء، عن أمله فى أن تسهم الأجواء الإيجابية للمصالحة الفلسطينية بالقاهرة فى إعادة تفعيل المجلس المعطل منذ أربع سنوات، وعقد جلسة مشتركة بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال دويك إن الأجواء فى القاهرة إيجابية ونأمل أن يكون ذلك دافعا قويا لاتخاذ خطوات ملموسة على أرض الواقع ليشعر بها المواطن الفلسطينى، مطالبا الفصائل بتذليل كل العقبات لتنفيذ المصالحة، لافتا إلى أن المصالحة خيار إستراتيجى للفلسطينيين لا يمكن لأحد أن يحيد عنه.

من جانبه، أكد د.أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعى، أن تعطيل التشريعى الحق أضرارا فادحا بالمصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطينى، وقدم خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلى الذى حرص، وما زال، على تعطيل عمل المجلس وضرب المسيرة الديمقراطية الفلسطينية عبر اختطاف عشرات النواب فى الضفة الغربية المحتلة.

وطالب القوى والفصائل الفلسطينية التى تجتمع اليوم فى القاهرة بهدف بحث إنجاز وتطبيق ملفات المصالحة الفلسطينية، ومن بينها ملف إعادة عمل المجلس التشريعى، إلى التوافق بشكل فورى وسريع على إحياء دور واستئناف عمل المجلس التشريعى المعطل.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com