الخارجية:فتح السفارات المصرية لجولة الإعادة للمصريين بالخارج حتى منتصف ليل الأربعاء


أعلنت وزارة الخارجية أن السفارات والقنصليات المصرية ستستمر فى تلقى مظاريف تصويت المصريين فى الخارج، فى إعادة المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، بدءا من اليوم الاثنين وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر الأربعاء بعد غد، كما سيستمر العمل بالسفارات والقنصليات حتى منتصف الليل يوميا لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المواطنين للمشاركة فى الانتخابات.


وأشار المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللجنة العليا للانتخابات قد أبلغت وزارة الخارجية ظهر اليوم بإتاحة بطاقات الاقتراع على الموقع الاليكترونى للجنة ، بحيث يمكن للمصريين طباعة أوراق التصويت وإرسالها بالبريد أو تسليمها باليد للسفارات المصرية، وكذلك للقنصليات المشاركة فى عملية الانتخابات.

يجرى التصويت للمصريين بالخارج فى عدد 127 سفارة مصرية بالخارج، يضاف إليها 11 قنصلية تم اختيارها على أساس الكثافة العددية لتواجد المصريين فى نطاق عمل القنصلية. وتمت إتاحة التصويت للمواطنين فى الخارج على 59 مقعدا فرديا فى 30 دائرة ، وكذلك التصويت على القوائم فى الدوائر الثلاث الملغاة من المرحلة الثانية وهى المنوفية الأولى وسوهاج الثانية والبحيرة الثالثة.

وحث المتحدث باسم وزارة الخارجية جميع المواطنين المقيدين للتصويت فى المرحلة الثانية على اغتنام الفرصة المتاحة للمشاركة فى التصويت والقيام بدورهم الوطنى فى صنع مستقبل بلادهم ، مؤكدا على حق الجاليات المصرية فى إيفاد ممثلين عنها لحضور كافة مراحل العملية الانتخابية فى السفارات والقنصليات المصرية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com