الكويت: إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة لـ"البدون"


أطلقت شرطة مكافحة الشغب الكويتية الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المئات من المتظاهرين من "البدون" المحرومين من الجنسية، في تحرك أثار غضب جماعات سياسية ونواب سابقين.
وسعت الشرطة إلى فض احتجاج نفذه 400 شخص تجمعوا بعد صلاة الجمعة في منطقة الجهراء التي تبعد خمسين كيلومترا شمال غربي العاصمة الكويت، حيث رفعوا الإعلام الكويتية ولافتات تطالب بمنحهم جنسية الكويت.
وجاء هجوم الشرطة على المتظاهرين بعد رفضهم التفرق حيث واصلوا البقاء بعد إمهال الشرطة لهم ربع ساعة لاخلاء المنطقة. وطاردت قوات الامن المحتجين حتى بيوتهم القريبة، بينما حلقت مروحية في المنطقة.
وأفاد صحافي ومصور لصحيفة محلية ان الشرطة اعتقلت 20 شخصا على الاقل من المتظاهرين، فيما أوضح شهود ان الشرطة داهمت عددا من المنازل في المنطقة لتنفيذ اعتقالات.
من جانبه رفض رئيس جمعية مقومات حقوق الإنسان عادل الدمخي طريقة تعامل القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية مع المظاهرات التي أعلن عنها مسبقاً وأقيمت في تيماء من قبل مجموعة من الشباب البدون للمطالبة بحقوقهم المدنية، مستغربا بأنه رغم ذلك استخدمت القوات ضدهم للغاز المسيل للدموع والقنابل الدخانية.

ودعا الحكومة إلى تهدئة الأوضاع من خلال الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين سواء من الصحفيين أو الناشطين أو المتظاهرين ، مشدداً على إغلاق ملف عديمي الجنسية وفق جدول زمني محدد ومعلن وسريع وشفاف على أن يبدأ فوراً بالحقوق الأساسية



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com