الجزائر: بلحاج يدعو إلى حوار وطنى يضم كافة القوى لحل مشاكل الجزائر


دعا على بلحاج، المسئول الثانى فى الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية المحظورة، اليوم الأربعاء، إلى عقد مؤتمر يضم جميع القوى والأحزاب السياسية لإيجاد حل للمشاكل التى تشهدها البلاد.

وقال بلحاج إن تجتمع جميع الأطراف المعنية لإيجاد حلول حيث يجب أن نطرح أفكارنا أمام بعضنا البعض فى مؤتمر ولا يجب تهميش أى طرف بمن فيهم المتطرفون ويجب أن تكون هناك جمعية تأسيسية، أما بخلاف ذلك فسيكون الانفجار"، لافتا إلى أن "قانون الأحزاب الجديد الذى يمنع أعضاء جبهة الإنقاذ من تأسيس أحزاب صمم من قبل "الجانفيين"، موضحا أن المادة الرابعة تستبعد عودة الجبهة الإسلامية للإنقاذ لتأسيس أحزاب، وهو الأمر الذى يجب أن يكون فى يد العدالة".

وكان عباسى مدنى رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المحلة فى الجزائر أعلن عزم حزبه رفع دعوى قضائية ضد النظام الجزائرى لدى المنظمات الدولية المختصة بعد إقدام السلطات على طرح مشروع قانون على البرلمان يمنع أعضاء الجبهة من إنشاء أحزاب سياسية أو الترشح فى الانتخابات القادمة.

وقال مدنى "إن الجبهة الإسلامية للإنقاذ تعلن عزمها رفع دعوى قضائية لدى المنظمات الدولية المختصة ضد النظام الجزائرى لخرقه الصارخ لحقوق الإنسان وانتهاكه للأعراف والمواثيق الدولية المتعلقة بالحقوق السياسية والمدنية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com