مصر: ميثاق شرف بين "الإخوان" و"السلفيين" عشية الجولة الثانية


الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

 أكد أبو مسلم العبد رئيس "الرابطة العالمية للإسلام علم وعمل" اتفاق جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين على ميثاق شرف والاتفاق على شروط محددة لخوض الانتخابات بعدم تجاوز جميع القوانين والأسس التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، بما فيها منع الدعاية الانتخابية في أيام التصويت وداخل المقار الانتخابية وأمام اللجان ومنع أي تجاوزات قانونية أو أخلاقية  .

وأكد أبو مسلم أن الطرفين وافقا على إلزام كل من يتعدى على الآخر بأي تجاوز سواء بالقول أو بالفعل أو بالتجاوز القانوني، أثناء العملية الانتخابية بدفع مبلغ مالي يقدر بنحو 50 ألف جنيه عن كل خطأ.

 

وأشار إلى أن الميثاق تم بفضل تعاون عدد كبير من أعضاء الهيئة العليا للرابطة وأعضاء الجمعية الشرعية وبعض أعضاء الجماعة السلفية وقيادات من جماعة الإخوان المسلمين لوضع حد للتجاوزات التي شهدتها المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية والتي تسيء إلى صورة الإسلام وتمكن أعداء الإسلام من التذرع بذرائع واهية ضد صعود التيار الإسلامي إلى البرلمان المصري، حسبما نشرت جريدة "المصريون".
وأوضح أبو مسلم أن ممثلي حزب الحرية والعدالة الذراع اليمنى لجماعة الإخوان المسلمين، وممثلي حزب النور الذراع اليمنى للجماعة السلفية اتفقا وتعاهدا على الالتزام بالميثاق واحترام جميع القوانين الملزمة والمنظمة للعملية الانتخابية واحترام جميع القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات وتنفيذها حرفيًّا كما اتفقا على إظهار أروع صورة للإسلام السياسي سيظهر فيها روح الحب والسلام والتعاون والوئام .
وأضاف قائلاً: أنا على ثقة أننا سنبهر العالم في الجولة الثانية بأروع وأفضل صورة للإسلام السياسي الذي يخاف منه الغرب والذي سيكون طوق النجاة الحقيقي للشرق الأوسط بعد أن دمره حكام العمالة والتبعية.
كما أشار إلى أنه سيتم عقد اتفاق لاحق لمناقشة دمج البرنامج الاقتصادي لحزبي الحرية والعدالة وحزب النور السلفي في مشروع وبرنامج واحد يخدم الأمة العربية والإسلامية خاصة أن البرنامج الاقتصادي لحزب الحرية والعدالة ناجح جدًّا ويعتمد على خطط ومشروعات استثمارية تقدر بنحو 180 مليار جنيه، في مشروعات توفر أكثر من 2 مليون فرصة عمل



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 13/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com