حماس تطالب باستنفار عربى وإسلامى لحماية مقدسات الأقصى


اعتبرت حركة حماس، الاثنين، إغلاق إسرائيل جسر باب المغاربة المؤدى للمسجد الأقصى فى البلدة القديمة فى القدس بداية "عدوان على المسجد الأقصى" يتطلب "استنفارا عربيا إسلاميا" لوقفه.

وقال فوزى برهوم المتحدث باسم حماس تعقيبا على إغلاق السلطات الإسرائيلية الاثنين جسر باب المغاربة، المؤدى إلى المسجد الأقصى، أن "هذه الخطوة خطيرة تنم عن مخطط صهيونى بدا بالفعل وهو العدوان على المسجد الأقصى وهذا عمل عدوانى وبمثابة إعلان حرب دينية على المقدسات الإسلامية فى القدس".

وأضاف برهوم أن الأمر يتطلب استنفارا عربيا إسلاميا لوقف هذا الحدث الخطير وضرورة أن تتراجع حكومة الاحتلال عن هذا القرار لأنه مس بحق من حقوق الشعب الفلسطينى بالقدس والمسجد الأقصى المبارك".

الهيئة الإسلامية: لا علاقة لليهود بحائط البراق أو حارة المغاربة

شددت الهيئة الإسلامية العليا اليوم، الاثنين، أنه لا علاقة لليهود بحائط البراق أو حارة المغاربة الملاصقة للحائط، لأنها وقف جميعها وقف إسلامى.

واعتبرت الهيئة فى بيان لها اليوم تصريحات عدد من اليهود المتطرفين، بمنع المسلمين من دخول المسجد الأقصى المبارك بعد إغلاق جسر المغاربة بـ"الهوجاء وغير المسئولة".

وأكدت أن العبث بتلة المغاربة وحفر الأنفاق أسفلها أدى إلى انهيار جزئى منها، محملة السلطات المحتلة مسئولية ذلك خاصة وأن التلة والمنطقة المحيطة بها هى وقف إسلامى، ومن صلاحية الأوقاف الإسلامية ترميمها والإشراف عليها.

وكان صندوق ما يسمى "حائط المبكى"، قد قرر فى وقت سابق اليوم إغلاق جسر باب المغاربة، ومنع السير عليه، بحجة أنه آيل للسقوط ويشكل خطرا على المارة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com