الصانع: دعوى قضائية ضد الحكومة الإسرائيلية بعد إقرارها مشروع تطوير النقب


قال طلب الصانع رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة العربية الموحدة للتغيير فى الكنيست الإسرائيلى "إنه سيتم رفع دعوى قضائية ضد الحكومة الإسرائيلية بعد إقرارها مشروع تطوير النقب الذى يهدد بقاء عشرات الآلاف من السكان البدو فى قراهم".

وأشار الصانع فى تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكى اليوم، الاثنين، إلى أن الاحتجاجات ضد المخطط الإسرائيلى ستستمر، قائلا "نحن نعمل على عدة مسارات: المسار الجماهيرى، والمسار القضائى وسيضمن محاكمة لإسرائيل على انتهاك القوانين والمعاهدات الدولية على مستوى المحاكم الإسرائيلية وعلى مستوى المحاكم الدولية".

وأضاف أنه سيتم طرح القضية على المؤسسات الحقوقية من مفوضية حقوق الإنسان الأوروبية ومجلس حقوق الإنسان فى جنيف، وأيضا من خلال العمل (اللوبى) البرلمانى السياسى، وكل هذه النشاطات مجتمعة هى لدفن هذا المخطط".

من جانبه، نفى أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى بينامين نتنياهو، أن يتضمن مشروع تطوير النقب إجلاء لمعظم السكان. وقال جندلمان - فى تصريح لراديو (سوا) ـ "إنه لن يتم إخلاء معظم السكان فى الجنوب، من يعيش فى قرى غير معترف بها بدون خدمات أساسية كهرباء وصحة هو يعيش فى بيئة ملوثة".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com