عبد الجليل: المجلس الوطنى الانتقالى مستعد للصفح عن مقاتلى القذافى


أكد رئيس المجلس الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل اليوم السبت، أن المجلس مستعد للصفح عن المقاتلين الذين قاتلوا إلى جانب معمر القذافى خلال الثورة فى ليبيا.

وقال عبد الجليل حول العدالة والمصالحة "نحن قادرون على الصفح والمغفرة، نحن قادرون على استيعاب إخواننا الذين قاتلوا الثوار، وقادرون كذلك على استيعاب كل أولئك الذين ارتكبوا فعلا أو قولا ضد هذه الثورة".

من ناحية أخرى قام المجلس الوطنى الانتقالى الليبى بتأسيس لجنة أهلية خيرية للصلح بين مدينة مصراتة وتاورغاء لحل المشاكل العالقة بينهما.

وقال المتحدث باسم اللجنة عبد السلام الشيخى: "إن الفكرة انبثقت من مدينة توكرة الليبية الأثرية، والتى تقع شرق مدينة بنغازى الليبية برئاسة أبو بكر المهدوى فرج وعبد السلام مفتاح الشيخى وعضوية آخرين من الحكماء والوجهاء".

وتسعى اللجنة التى أسسها الانتقالى الليبى لتركيز وتكثيف جهودها لدراسة الخلاف بين أهالى مدينتى مصراتة وتاورغاء، فى محاولة للتوفيق بين الطرفين وتقريب وجهات النظر حتى يتم حل المشاكل والقضايا العالقة بينهم بصورة مناسبة للطرفين.

وأضاف المتحدث أن دعم اللجنة من قبل رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى المستشار مصطفى عبد الجليل فى اجتماعه الأخير بلجنة الصلح يأتى كخطوة دافعه لمساعى المصالحة، وأثنى عبد الجليل بجهود اللجنة، حيث اجتمعت مع حكماء وأهالى تورغاء، وتم تكليف هذه اللجنة بالسعى لحل مشاكلهم مع أشقائهم فى مدينة مصراتة فى مساع لرأب الصدع بينهما.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com