إسرائيل تفصل حيا سكنيا فلسطينيا بالكامل عن مدينة القدس المحتلة


الأربعاء، 7 ديسمبر 2011 - 14:23

القدس المحتلة  
القدس المحتلة
 

قررت إسرائيل فتح معبر حدودى جديد خلال الأيام القليلة المقبلة سيفصل نهائيا حى "شعفاط" للاجئين الفلسطينيين عن الأحياء القريبة عن مدينة القدس.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إنه من المتوقع أن تشعل هذه الخطوة مواجهات عنيفة بين سكان القدس والشرطة الإسرائيلية، بعدما هدد سكان الحى بأنهم لن يسمحوا للاحتلال بفصلهم عن مدينة القدس.

وبحسب المخطط الإسرائيلى فإن مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين التابع لمسئولية بلدية الاحتلال بالقدس سيتم فصله نهائيا عن المدينة.

وخلال الأيام الجارية ييتم استكمال تشييد الجدار الفاصل حول المخيم، ومن الآن فصاعد سيضطر سكان المخيم البالغ عددهم إلى الدخول والخروج عبر المعبر الوحيد فى مخيمهم.

ونقلت هاآرتس عن جميل صندوقة، رئيس لجنة المخيم، "إن المشروع سيحول دخول سكان المخيم كل صباح للقدس إلى كابوس مستمر كما يحدث على الحاجز العسكرية المختلفة فى المناطق المحتلة".

فيما قالت مصادر بالشرطة الإسرائيلية إن الحاجز سيتم تشغيله نهاية الأسبوع الحالى أو بداية الأسبوع القادم، وسيتم استبداله بالحاجز المؤقت الذى تشرف عليه شرطة لواء القدس.

وأشارت هاآرتس إلى أنه من الآن فصاعدا سيضطر كل من يريد أن يدخل من المخيم إلى مدينة القدس مشيا أو بالسيارة إلى المرور عن طريق الحاجز.

وبحسب مصادر أمنية إسرائيلية فإن الشرطة وقوات حرس الحدود سيضطرون لمواجهة أعمال شغب كبيرة فى المنطقة خلال يوم افتتاح المعبر وبعده على حد تعبيرهم.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com