نتنياهو يبدأ زيارة تاريخية لإثيوبيا وكينيا وأوغندا وجنوب السودان


أكدت مصادر بمكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أن رئيس الوزراء يحضر لجولة إفريقية تاريخية يبدؤها بزيارة أثيوبيا وكينيا وأوغندا وجنوب السودان.

وأوضحت المصادر الحكومية لإذاعة صوت إسرائيل، أن هدف الجولة الإفريقية الذى سيقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى هذه الدول الإفريقية، هو تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع هذه الدول على كافة المستويات، ليشمل التعاون الأمنى والاقتصادى والتجارى.

من جانب آخر نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تصريحات مسئول كبير فى الحكومة الإسرائيلية، أكد فيها أن بلاده تبحث عن حلفاء جدد وتسعى لتكوين صداقات بديلة مع دول أخرى بهدف مواجهة تنامى الإسلاميين فى مصر والدول العربية، عقب سقوط الأنظمة العربية فى هذه الدول التى كانت تحظى بصداقة قوية وعلاقات جيدة مع إسرائيل.

وأوضح مسئول الحكومة الإسرائيلية، أن بلاده تتطلع لبناء علاقات صداقة قوية مع دول شرق البحر المتوسط التى تنافس وتعادى تركيا أيضاً، ويأتى على رأس هذه الدول، اليونان وقبرص ورومانيا وبلغاريا، هذا بجانب سعى إسرائيل إلى التحالف مع دول إفريقيا، وتعزيز التعاون الأمنى والاقتصادى مع هذه الدول التى يطل معظمها على حوض النيل، مثل كينيا وأوغندا وإثيوبيا وتنزانيا ونيجيريا وجنوب السودان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 07/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com