ارتفاع حصيلة انفجار كابول إلى 148 قتيلا وجريحا


قال محمد ظاهر، رئيس إدارة التحقيقات الجنائية فى كابول، إن 48 قتيلا على الأقل سقطوا بينهم نساء وأطفال فى هجوم اليوم الثلاثاء الانتحارى عند مزار شيعى فى وسط العاصمة الأفغانية.

وأوضح "قتل 48 مدنيا وأصيب أكثر من 100 بينهم نساء وأطفال. ولم يتضح بعد من نفذ الهجوم. لم تعلن أى جهة المسؤولية" مضيفا أن عدد القتلى قد يرتفع.

طالبان تدين اعتداءى الثلاثاء فى أفغانستان

أكدت حركة طالبان فى بيان "إدانتها الشديدة" للاعتداءين اللذين أسفرا اليوم الثلاثاء، عن سقوط قتلى وجرحى من "المواطنين الأبرياء" فى أفغانستان، أحدهما هجوم انتحارى استهدف شيعة أثناء إحياء ذكرى عاشوراء فى كابول مما أوقع 54 قتيلا.

ووصف متمردون طالبان الذين تبنوا العديد من الاعتداءات فى أفغانستان هذين الهجومين بأنهما "معاديان للإسلام" وحملوا "العدو الغازى" مسئوليتهما، فى إشارة إلى القوة الدولية بقيادة أمريكية التى تقاتل إلى جانب الحكومة الأفغانية.

وقال أحد الناطقين باسم الحركة ذبيح الله مجاهد فى رسالة إلكترونية إن "عددا كبيرا من مواطنينا الأبرياء قتلوا أو جرحوا فى هذه الأعمال غير الإنسانية والمخالفة للإسلام التى ارتكبها الأعداء فلى كابول ومزار الشريف"، مضيفا أن حركة طالبان "تدين بحزم هذا الهجوم".

وتابع أن "العدو الغازى.. أصبح يلجأ لهذا النوع من الأعمال الوحشية لزرع الرعب والشك والكراهية بين الأفغان ولإيجاد عذر للبقاء فترة أطول وتقسيم الأمة الأفغانية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com