الديلى تليجراف: الحرس الثورى الإيرانى يتأهب لحالة حرب


ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن قوات الحرس الثورى الإيرانى على قدم الاستعداد للحرب، وسط دلائل متزايدة على أن الغرب يتخذ تدابير مباشرة لعرقلة البرنامج النووى الإيرانى.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن أمرا من الجنرال محمد على جعفرى، قائد الحرس الثورى، أثار حالة من الاستعداد العملى للقوات فى البلاد، وبدء الاستعدادات لاحتمال توجيه ضربات خارجية أو هجمات خفيفة.

وقال مسئولو الاستخبارات الغربية، إن الجمهورية الإسلامية قد شرعت فى خطط لنشر صواريخ بعيدة المدى، ومتفجرات قوية ومدفعية، ووحدات من الحرس الثورى فى مواقع دفاعية رئيسية.

وأوضحت الصحيفة أن أوامر جعفرى جاءت كرد فعل للضغوط الدولية المتزايدة، التى تستهدف برنامج إيران النووى، والتى تصاعدت فى أعقاب تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذى يشير إلى أن طهران تعمل بنشاط لإنتاج أسلحة نووية.

وقد أدت التفجيرات مؤخرا إلى تزايد الذعر داخل إيران فى ظل خشيتها من ضربة عسكرية مفاجئة من إسرائيل أو الولايات المتحدة. حيث عانى برنامجها الصاروخى نكسة فى 12 نوفمبر الماضى بعد وقوع انفجار بمرفق اختبارات صاروخية رئيسى يبعد حوالى 30 ميلا غرب طهران، مسفرا عن مقتل 12 شخصا بينهم الجنرال حسن طهرانى، رئيس برنامج بحوث الصواريخ الإيرانية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com