مصدر أمنى: مسلحون موالون للأحمر يواصلون اعتداءاتهم على المدنيين


أعلن مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية اليمنية أن عناصر مسلحة موالية لشيخ قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر (أكبر القبائل اليمنية المناهضة للنظام) واصلت اعتداءاتها على المدنيين وأفراد الأمن فى منطقة "الحصبة" شمال العاصمة "صنعاء"، ما أدى إلى إصابة امرأة - تقطن بجوار وزارة الداخلية - فى قصف عشوائى من قبل هذه العناصر الليلة الماضية.

وقال المصدر فى بلاغ صحفى اليوم "إن العصابات المسلحة التابعة لأولاد الأحمر مستمرة فى ارتكاب الخروقات والاعتداءات اليومية التى تستهدف أفراد الأمن والمواطنين فى منطقة "الحصبة". وأضاف "إن تلك العصابات قامت أمس بإطلاق قذيفة "أر بى جى" على خدمات شرطة النجدة المتواجدين عند البوابة الغربية من وزارة الداخلية، ما أدى إلى أضرار فى البوابة، كما قامت بإطلاق النار بصورة متقطعة من الأسلحة الآلية على عدة مواقع لخدمات شرطة النجدة فى الحصبة، وبشكل عشوائى على المدنيين".

فى السياق نفسه، قال المصدر "إن مجموعة من عناصر المليشيات المسلحة التابعة للفرقة الأولى مدرع (المنشقة عن الجيش) وعصابة أولاد الأحمر اقتحمت الليلة الماضية مخازن المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسى القريبة من مبنى مجلس الشورى فى منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء"، مشيرا إلى أن عملية الاقتحام هى الثانية من نوعها خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر أن هذه الاعتداءات تندرج ضمن المحاولات الرامية إلى إفشال ما يتم اتخاذه من خطوات عملية على طريق تنفيذ ما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية الرامية إلى إخراج اليمن من دوامة الأزمة السياسية الراهنة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com