"ساويرس" يجتمع بـ"حمزاوى" للتنسيق بين القوى الليبرالية


قبل ساعات من بدء جولة الإعادة فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، عقد رجل الأعمال نجيب ساويرس، الداعى لتأسيس حزب المصريين الأحرار عضو تحالف "الكتلة المصرية"، اجتماعاً مساء الأحد مع الدكتور عمرو حمزاوى، الفائز بمقعد فى البرلمان القادم عن دائرة مصر الجديدة، لبحث التنسيق بين التيارات "الليبرالية" خلال ما تبقى من الانتخابات خاصةً بعد صعود أسهم حزبى "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، و"النور" السلفى على مستوى القوائم مع خوضهما جولة الإعادة اليوم على غالبية المقاعد.

وقال الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية وأبرز مؤسسى حزب "مصر الحرية"، على حسابه على موقع "تويتر"، إن الاجتماع مع "ساويرس" شهد نقاشاً وصفه بـ"الصريح" عن المشكلات خلال المرحلة الحالية.

وأضاف حمزاوى "اتكلمنا بصراحة عن مشاكل الفترة الماضية، وصفينا الأجواء واتفقنا على التنسيق لصالح مصر المدنية من الآن".

وأبدى نجيب ساويرس سعادته بالاجتماع مع "حمزاوى" وقال، على حسابه على موقع "تويتر"، إنه متفائلٌ بالتنسيق، واعتبر أنه يصب فى مصلحة مصر.

كان "ساويرس" قد ظهر فى حلقة أمس الأول من برنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، قائلاً، فى مداخلة هاتفية، إن د. عمرو حمزاوى رفض التحالف مع الكتلة المصرية، بعدما عقدت نحو 20 اجتماعاً مع ممثلين عنها، رداً على مطالبة "حمزاوى" له بالتنسيق بين التيارات الليبرالية لمنع تفتيت الأصوات فى مواجهة الإسلاميين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com