مصر: مسيرة بالنعوش لتأبين شهداء محمد محمود بميدان التحرير


طافت مسيرة ضمت ما يقرب من سبعه آلاف مواطن أرجاء ميدان التحرير لتأبين شهداء شارع محمد محمود، وحملت المسيرة أكثر من 20 نعشا مكسوة بالأعلام المصرية، وكتب المتظاهرون على كل نعش اسم الشهيد وصورته.

وبعد أن طافت المسيرة التى جاءت من ميدان مصطفى محمود، فتحت اللجان الشعبية شارع محمد محمود لها، حيث ردد المتظاهرون هتافات "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم" و"لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله"، ورفع المتظاهرون أعلام مصر، والتى كان من بينها علم طوله أكثر من عشرين مترا مكتوب عليه "يسقط يسقط حكم العسكر" ورفعوا العديد من اللافتات المكتوب عليها أنا آسف يا شهيد محمد محمود، و"فى هذه الثورة مات من لا يستحق الموت من أجل أن يحيا من لا يستحق الحياة".

أدى المتظاهرون صلاه الجنازة على شهداء محمد محمود وسوف يعودون إلى المسيرة لتأبين الشهداء، يأتى ذلك بالتزامن مع تحليق المتظاهرين لطائرات ورقية بسماء ميدان التحرير كتبوا عليها "شهداؤنا فى العلالى.

مسيرة النعوش تتجه إلى مجلس الوزراء.. وبالونات سوداء فوق التحرير

نظم آلاف من المشاركين بمليونية جمعة رد الاعتبار لشهداء الوطن مسيرة من ميدان التحرير حتى مقر مجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، للمطالبة بسرعة محاكمة المتورطين فى مقتل شهداء الثورة منذ 25 يناير، حتى أحداث ثورة الغضب الثانية.

رفع المتظاهرون 20 نعشاً مكتوباً عليها أسماء شهداء أحداث شارع محمد محمود، مغطاة بأعلام مصر، كما رفعوا لافتات مكتوبا عليها "كم من دماء المصريين تكفى المجلس العسكرى"، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للمجلس العسكرى منها، "قول متخفشى المجلس لازم يمشى"، "ارحل.. ارحل.. حرية.. حرية".

كما أطلق المتظاهرون البالونات السوداء فى الهواء وحلقت بسماء الميدان وسط تكبير المتظاهرين الذين رددوا "الله أكبر الله أكبر".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/12/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com