سوريا: التلفزيون السورى: قوات الأسد تفرج عن 900 معتقل


أفرجت السلطات السورية عن أكثر من 900 موقوف "تورطوا" فى حركة الاحتجاج على نظام الرئيس بشار الأسد، كما ذكر التلفزيون الرسمى اليوم الأربعاء.

ومنذ بداية نوفمبر، أعلنت السلطات أنها أفرجت عن 1733 موقوفاً، وفى 15 نوفمبر، أعلنت الإفراج عن 1180 موقوفاً "تورطوا" فى الأحداث، وفى الخامس من نوفمبر، أعلنت الإفراج عن 553 شخصاً أوقفوا خلال عمليات القمع.

وتأتى عمليات الإفراج هذه، فيما يواجه النظام السورى عقوبات اقتصادية عربية ودولية لمواصلته قمع حركة الاحتجاج.

سوريا تنصب صواريخ سكود على الحدود مع تركيا

الأربعاء، 30 نوفمبر 2011 - 18:00

صواريخ سكود 
صواريخ سكود
 

ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، نقلا عن مصادر إعلامية اليوم الأربعاء، أن التهديدات التى تتعرض لها سوريا جعلت المسئولين بها يتخذون قرارا بنصب صواريخ سكود على الحدود مع تركيا والعراق، موجهة نحو الأراضى التركية.

ونسبت الوكالة لمصدر مطلع قوله إن الصواريخ الموجهة لتركيا تم نصبها فى الأراضى السورية بالقرب من الحدود التركية فى منطقة القامشلى ودير الزور التى تقعان قرب الحدود العراقية أيضا.

وأوضحت المصادر أن قرار نصب الصواريخ جاء بعد تزايد التهديدات الموجهة لسوريا من جانب تركيا التى أعربت قبل عدة أشهر عن اهتمامها، بما يجرى فى سوريا، وسمحت لفرق المعارضة السورية بعقد اجتماعات على أراضيها، كما لم يستبعد وزير خارجيتها وجود خيارات مطروحة بالفعل لمهاجمة سوريا عسكريا.

يذكر أن الصاروخ "سكود" هو أحد الصواريخ البالستية التى تعمل بالوقود السائل، ويتميز بقدرته على الانطلاق من قواعد ثابتة ومتحركة، قام الاتحاد السوفيتى السابق بتصنيعه فى مرحلة الحرب الباردة، وقام ببيعه للعديد من الدول من بينها سوريا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com