الكويت: عشرات آلاف الكويتيين يحتفلون باستقالة الحكومة


تلبية لدعوة المعارضة نزل عشرات آلاف الكويتيين إلى الشوارع مساء أمس الاثنين احتفالا باستقالة الحكومة، وطالبوا بحل مجلس الأمة، وفق مراسل فرانس برس.

كانت المعارضة دعت إلى هذه التظاهرة للمطالبة باستقالة الحكومة التى يترأسها الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح، بعد ضلوعها فى قضية فساد، ورغم أن الحكومة قدمت استقالتها إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح بعد ظهر الاثنين، تم إبقاء الدعوة إلى التظاهر.

وقال المنظمون، إن 90 ألف شخص شاركوا فى التظاهرة مساء أمس الاثنين، مؤكدين أنها الأكبر فى تاريخ الكويت.

وقال النائب الإسلامى محمد الهايف، إن "استقالة الحكومة لا تكفى، ينبغى حل مجلس الأمة وإحالة النواب الفاسدين إلى القضاء".

وقادت المعارضة حملة لعزل رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح وحل مجلس الأمة، إثر فضيحة فساد تورط فيها نحو 15 نائبا، والشيخ ناصر متهم أيضا بأنه نقل ملايين الدولارات من الأموال العامة إلى حساباته المصرفية فى الخارج

الخرافى: رفع الجلسة نهائيا ولن أدعو لأخرى حتى تشكيل الحكومة

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتى جاسم الخرافى رفع جلسة المجلس المقررة اليوم، الثلاثاء، نهائيا وقال إنه لن يدعو إلى عقد جلسة قادمة حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الخرافى قوله، إثر افتتاحه الجلسة، "ترفع الجلسة لعدم اكتمال النصاب". وأضاف أنه "لن يرفعها لمدة نصف الساعة ويعقدها بعد ذلك لأن الحكومة لن تتواجد".

وتابع: "لن أدعو إلى عقد جلسة قادمة للمجلس إلا بعد تشكيل الحكومة وحتى لا أزعج النواب بالحضور والحكومة لم يتم تشكيلها".

يذكر أن مرسوما أميريا صدر أمس بقبول استقالة الحكومة الكويتية إثر تقديم الأخيرة استقالتها إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتكليف كل من رئيس الوزراء والوزراء بتصريف العاجل من شئون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com