المصريون في "إسرائيل" انتخبوا حزب ساويرس وتجنبوا "الإخوان"


 أفادت تقارير صحافية بأن الجالية المصرية في "تل أبيب" صوتت اليوم الاثنين فى الانتخابات البرلمانية  لصالح حزب "المصريين الأحرار" الذي أسسه رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس.
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الصهيونية عن  مدحت عبد اللطيف المسئول بالسفارة المصرية فى "تل أبيب" أن مابين 30 إلى 40 ناخبا صوتوا في الانتخابات، موضحا أن العملية الانتخابية تمت دون أدني مشاكل .

وأكد عبد اللطيف أن هناك مصريين سيصوتون فى الانتخابات بالمرحلتين الثانية والثالثة، مؤكدا أن السلطات "الإسرائيلية" ذللت جميع العقبات من أجل إتاحة الفرصة للجالية المصرية للتصويت فى الانتخابات.
وأضاف أن السبب الرئيسي في عدم إقبال المصريين على التصويت يرجع إلى عدم حملهم بطاقات هوية مصرية والتي يتم من خلالها التصويت.  
ونقلت الصحيفة عن أحد المصوتين ويدعى هشام فريد (42 ) عاما المهاجر "لإسرائيل" منذ عام 1995، أنه صوت لصالح حزب المصريين الأحرار ، مؤكدا أنه لم يقُم أي مصرى فى "إسرائيل" بالتصويت لصالح حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بسبب الخطر الذي يمثله هذا الحزب على أمن دولة "إسرائيل".
وأكد على أنها لحظة تاريخية للمصريين أن يقوموا بالإدلاء بأصواتهم دون تزوير على عكس ما كان يجرى أيام الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
وفي مقابلة تليفزيونية العام الماضي، لم
ينفِ ساويرس استثماره أمواله في "إسرائيل"، لكنه استدرك قائلاً إن هذا ليس معناه أنه "مطبع مع إسرائيل"، على حد قوله.
وورد اسم ساويرس في تقارير صحفية "إسرائيلية" عام 2008 حول قيام وزير الحرب "الإسرائيلي" أيهود باراك ببذل جهود حثيثة لإقناع إيهود أولمرت رئيس الحكومة آنذاك والأجهزة الأمنية بتل أبيب ـ وعلى رأسها جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" ـ من أجل السماح لرجل الأعمال المصري بامتلاك جزء من أسهم شركة "بارتنر" المتخصصة في مجال الاتصالات.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com