بيريز يلتقى بالملك عبد الله فى زيارة غير معلنة


التقى الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز الاثنين العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى فى عمان خلال زيارة للمملكة لم يعلن عنها مسبقا.

وقال بيان ملكى إن الملك عبد الله والرئيس الإسرائيلى بيريز، بحثا خلال اللقاء سبل تجاوز العقبات التى تعترض احياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، وفى إطار قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المتفق عليها خاصة مبادرة السلام العربية، وبما يعيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

وأضاف البيان أن الرئيس الإسرائيلى استعرض الجهود التى يمكن أن تقوم بها إسرائيل فى المرحلة المقبلة لبناء أجواء الثقة مع السلطة الوطنية الفلسطينية". وأوضح البيان أن بيريز غادر عمان بعد زيارته القصيرة إلى المملكة اليوم.

وأكد الملك عبد الله خلال اللقاء ضرورة وقف إسرائيل للإجراءات الأحادية الجانب خصوصا وقف جميع أشكال الاستيطان الذى يشكل عقبة حقيقية ورئيسية أمام مساعى تحقيق السلام وعدم اتخاذ أى إجراءات لتغيير معالم القدس أو المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية فى المدينة المقدسة".

وأكد العاهل الأردنى أن "حل جميع قضايا الوضع النهائى وفى مقدمتها اللاجئين والحدود والقدس وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس خطوط عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتى تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل هو الأساس لإنهاء عقود طويلة من الصراع الفلسطينى الإسرائيلى".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com