السفارة السعودية بواشنطن تنفى تنصير طلابا بأمريكا


28 نوفمبر 2011 - 13:34

 السفارة السعودية بواشنطن  
السفارة السعودية بواشنطن
 

نفت السفارة السعودية فى واشنطن ما تردد من مزاعم حول تنصير بعض الطلاب السعوديين المبعوثين للدراسة فى الولايات المتحدة، داعية وسائل الإعلام إلى تحرى الدقة وعدم الإسراع بنشر الأخبار الكاذبة.

وكشف الملحق الثقافى لدى السفارة الدكتور محمد العيسى فى تصريحات نشرت فى الرياض اليوم، أن ما يزعم عن اعتناق مبعوثين دينا آخر لم يحدث أبدا.

وأضاف أنه لا يوجد أى طالب سعودى تنصر، أو يود أن يترك دينه ، موضحا أن الملحقية تمكنت من التغلب على نسبة كبيرة من المشكلات التى واجهتها بتضافر الجهود مع رؤساء الأندية السعودية والطلاب السعوديين، مشيرا إلى أن عدد الأندية السعودية فى أمريكا يتجاوز 180 ناديا.

وشدد على أن الملحقية الثقافية لا تتردد فى الوقوف مع المبعوثين ، وتسمع لأى شكوى ترد إليها، والملحقية الثقافية أنشأت وحدة المتابعة والجودة فى أعمال جميع موظفى الملحقية بهدف التطوير والتحسين وليس تصيد أخطاء الموظفين، وكل مشرف دراسى أو موظف سيحاسب إذا ثبت تقصيره.. لافتا إلى أن الملحقية أنهت عقود 8 مشرفين دراسيين خلال الأشهر الأربعة الماضية، ولن تتردد فى الاستغناء عن أى موظف سواء كان سعوديا أو متعاقدا يثبت تقصيره.

كانت مواقع إعلامية على الانترنت قد زعمت أن عدد الطلاب السعوديين المبعوثين إلى الولايات المتحدة الذين أعتنقوا المسيحية وصل إلى 35 طالبا، بسبب الاهتمام المركز لمؤسسات التنصير الأمريكية بالسعوديين والسعوديات.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com