مصر: "6 إبريل" ترسل لـ "العسكرى" 4 أسماء لرئاسة حكومة الإنقاذ الوطنى


قال طارق الخولى، المتحدث الإعلامى باسم حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، إنهم أرسلوا للمجلس العسكرى قائمة تضم أسماء مقترحة لتولى حكومة منصب رئيس الوزراء فى حكومة الإنقاذ الوطنى، هم الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والدكتور حسام عيسى والمستشار هشام البسطويسى و النائب السابق حمدين صباحى.

وقال الخولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن تلك المقترحات تأتى بعد طلب "العسكرى" من الحركة تقديم أسماء مقترحة لتولى رئاسة الحكومة الجديدة خلفاً للدكتور عصام شرف.

وشددت الحركة، على ضرورة منح حكومة الإنقاذ الوطنى كافة الصلاحيات السياسية والاقتصادية بدون تدخل من المجلس العسكرى، على أن يتم إرجاء المرحلة الأولى من الانتخابات إلى المرحلة الثانية، حتى استلام حكومة "الإنقاذ الوطنى" مهام عملها، موضحة أن ذلك لا يعنى إلغاء الانتخابات وإنما لوضع الثورة على المسار الصحيح.

وأعلن الخولى، عن مشاركة الحركة فى مليونية "حق الشهيد" غداً الجمعة بميدان التحرير وكافة الميادين بالمحافظات.

"شرف" يواصل اجتماعات "تسيير الأعمال" و"العيسوى" يغيب لليوم الثانى

التقى الدكتور عصام شرف، رئيس حكومة تسيير الأعمال اليوم، الخميس، بكل من الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى، ووزراء العدل والتعاون الدولى والتربية والتعليم والإعلام، وذلك فى إطار الاجتماعات التى يعقدها "شرف" بشكل مستمر مع الوزراء لمتابعة سير العمل بدواوين عام الوزارات، وإنجاز الملفات المعلّقة قبل تشكيل الحكومة الجديدة.

وحضر الاجتماع وزراء المالية والسياحة والرى، وتمت مناقشة الاستعدادات للانتخابات.

ولليوم الثانى على التوالى، غاب اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، عن الحضور إلى مقر مجلس الوزراء، فيما أكد مصدر مسئول بالمجلس أن "العيسوى" مشغول بمتابعة التطورات الحالية فى ميدان التحرير والمحافظات الأخرى، بالتنسيق مع مدراء الأمن.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/11/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com